محمد بن سلمان و دونالد ترامب

محمد بن سلمان و دونالد ترامب

الكشف عن مفاجأة في اليمن...ورسالة عاجلة من ترامب إلى ابن سلمان

فاجأ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، المملكة العربية السعودية بتصريح قوي حيال الوضع في اليمن.

فقد دعا ترامب، الأربعاء، القيادة السعودية للسماح بدخول الغذاء والوقود والمياه والأدوية للشعب اليمني بشكل كامل وفوري، بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض.


اقرأ أيضـاً على "يماني نت" : سلطات مأرب تقطع كل التكهنات وتكشف حقيقة وصول ( طارق عفاش ) وعمه الى مارب

وقال البيت الأبيض، في بيان له، إن "الرئيس الأمريكي دعا القيادة السعودية إلى السماح بدخول الاحتياجات الأساسية إلى شعب اليمن على الفور".


ونقل البيان عن ترامب قوله: "وجهت المسؤولين في إدارتي أن يتصلوا بقيادة المملكة العربية السعودية، ليطلبوا منها السماح بوصول كامل للغذاء والوقود والمياه والدواء للشعب اليمني، الذي تشتد حاجته إليها".

اقرأ أيضـاً على "يماني نت" : شـــاهد ..هذه أول صورة لجامع الصالح بعد تغيير اسمه من قبل الحوثيين

وأضاف: "من الضروري القيام بذلك فورا؛ نظرا للدوافع الإنسانية".
 

انتقاد ولي العهد

ويبدو أن تصريحات الرئيس حملت انتقادا ضمنيًا لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي يقود الحرب على اليمن، بحسب التقرير.

وقال سكوت بول، المسؤول عن السياسة الإنسانية في منظمة "أوكسفام أمريكا"، في بيان اليوم الأربعاء، إن "الدعوة التي وجهها الرئيس ترامب إلى المملكة العربية السعودية لإنهاء الحصار قد تأخرت كثيرا ولكنها مهمة للغاية، ولا ينبغي أن نغفل حقيقة أن الدعم الأمريكي ساعد على خلق أزمة مروعة في اليمن".


ويظهر تحليل لوكالة رويترز للبيانات المتعلقة بالموانئ والسفينة، أن السعودية تشدد الحصار على اليمن، رغم الدعوات الدولية لإنهائه، إذ ذكرت الوكالة، الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول، أنه لم تصل شحنات الوقود إلى ميناء الحديدة، أكبر ميناء في اليمن لمدة شهر.


اقرأ ايضـاً على "يماني نت" : العثور على وصية لـ( على عبدالله صالح ) بخط يده كتبها لأولاده وللشعب اليمني ..تعرضت للخيانة (تفاصيل + صورة)


وقد تحولت حاملات النفط عن الميناء، دون تفريغ، وقالت هيئة الأمم المتحدة المكلفة بتفتيش السفن التى تسعى إلى دخول المنطقة، إنها لا تستطيع أن تقول متى سيتم السماح لهذه السفن من خلال.


 

تابعنــــا على صفحتنا  في الفيسبــــوك من هنــــا .. [ يماني نت ]

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص