دول خليجية تمد اليمن بالمشتقات النفطية

دول خليجية تمد اليمن بالمشتقات النفطية

ليست سلطنة عُمان

دول خليجية تمد اليمن بالمشتقات النفطية


وصلت بواخر محملة بالمشتقات النفطية، إلى اليمن، قادمة من عدد من الموانئ الخليجية، في ظل أزمة خانقة تعيشها المحافظات اليمنية.

وقال مدير مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية الحكومية (المشغل لميناء المكلا)، سالم باسمير، لوكالة "الأناضول"، الإثنين، إن "باخرة تحمل 17 ألف طن من الديزل وصلت اليوم، إلى ميناء المكلا، فيما رست أخرى على متنها 12 ألف طن من مادة الديزل، بينما باخرة ثالثة تحمل 13 ألف طن من الديزل بدأت منها عملية الضخ إلى خزانات شركة النفط".


اقرأ أيضـاً على "يماني نت" : عــاجل | هـــام .. الداخلية السعودية : القبض علي 10800 يمنيي الجنسية في المملكة.. وهذه الإجراءات التي سيتم إتخاذها ضدهم

وأوضح باسمير، أن ثلاث بواخر أخرى متوقع وصولها خلال الساعات القادمة إلى ميناء المكلا، تحمل 26 ألف طن من مادة الديزل.



وكشف أن هذه الشحنات وصلت من موانئ خليجية دون تسميتها بالتحديد يعتقد قدومها من الكويت.


اقرأ أيضـاً على "يماني نت" : [ مفاجأة صادمة لكل اليمنيين ] هذه خسائر الشعب اليمني من استمرار انهيار اسعار صرف الريال..تعرف عليها 


واختفت تمامًا المشتقات النفطية بمحطات التعبئة في الكثير من المحافظات اليمنية، خلال الأيام الماضية، فيما ظهرت في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، وصلت في بعض المدن إلى 30 دولارا لخزان وقود سعة 20 لترا.
 

وأعلن التحالف العربي الإثنين الماضي، رفع الحظر على جميع الموانئ التي تسيطر عليها الحكومية اليمنية، عقب أسبوع من إغلاق مؤقت اتخذه التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

 


اقرأ ايضـاً على "يماني نت" : الحوثي يوجه رد مفاجئ ومزلزل على وزراء الخارجية العرب .. شاهد ماذا قال
 

تابعنــــا على صفحتنا  في الفيسبــــوك من هنــــا .. [ يماني نت ]

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص