قوات الحزام الأمني

قوات الحزام الأمني

عاجل

«بيان تحذري» هام لقوات الحزام الأمني بشأن الاحتفالات جنوب اليمن (نص البيان)

حذرت ما تسمى "قوات الحزام الأمني"، المدعومة إماراتيا، من محاولة شق الصف في محافظات جنوب اليمن.


وقال المركز الإعلامي لقوات الدعم والإسناد (الحزام الأمني)، في بيان له ، إن الأعداء يهدفون إلى شق الصف الجنوبي، وإظهار الانقسام للعالم. داعيا الجنوبيين إلى أن يكونوا أحد وسائلهم القذرة. وفق تعبيره.

 اقرأ على "يماني نت" : وزير الخارجية الامريكي يفجر مفاجأة ويكشف عن طلب وزير النفط اليمني رشوة «5» ملايين دولار(تفاصيل)

وأضاف المركز، عبر صفحته بموقع "فيسبوك"، أنه لا احتفالية إلا الاحتفالية التي دعا لها المجلس الجنوبي الانتقالي، الذي يقوده عيدروس الزبيدي، محافظ عدن السابق، في الأيام القليلة القادمة، وذلك في الذكرى السنوية لثورة "14 أكتوبر"، التي انطلقت في العام 1963 ضد المستعمر البريطاني لجنوب البلاد.



وأشار البيان إلى أن أي احتفالات أخرى ستقام في مدينة عدن (جنوبا) لا تعدو عن كونها "مناكفات ومكايدات من الطرف الأخر"، في إشارة إلى الحكومة الشرعية التي تتحضر لإقامة احتفال بهذه المناسبة.


اقرا ايضـاً على "يماني نت" : #عاجــل .. اغتيال «عبدالعزيز جباري» وقتل اثنين من مرافقية في شارع جمال بتعز (تفاصيل أولية)


وكان رئيس الحكومة الشرعية التي تتخذ من عدن مقرا لها، أحمد بن دغر، أعلن قبل أيام أن حكومته ستقيم احتفالا رسميا  بذكرى ثورة 14 أكتوبر هناك، مؤكدا أن ذلك الاحتفال لن يتعارض مع الاحتفال الذي يحضر له الحراك الجنوبي، لا في الزمان ولا في المكان، طالما أنه "يجري في إطار سلمي".



وذكر بيان قوات الحزام الموالية لحكومة "أبوظبي" أن من حق أي شخص الاحتفال طالما الهدف واحد، وهو "استعادة الدولة ( الجنوبية)، ورفض الأقلمة (الفيدرالية من ستة أقاليم)، وما أسماها "الحلول الترقيعية.


اقرأ ايضـاً على "يماني نت" : السعودية تلزم مواطني هذه الدول العربية بإجراء فحوصات طبية قبل تجديد الإقامة


كما شدد على "حظر حمل السلاح أو إدخاله إلى المعلا، الساحة التي سيتجمع فيها أنصار المجلس الجنوبي"، لافتا إلى أن قوات الحزام ستقوم بتأمين الاحتفالية بالكامل.



المصدر : عربي21


لتـصلك كـافة التفاصيل والاخبــار العـاجلة أولاً بأول تابعنا على صفحتنا .. [ يماني نت ]

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص