شبكة الجزيرة الأعلامية

شبكة الجزيرة الأعلامية

ماهو الخبر الذي اجبر قناة الجزيرة على الإعتذار..؟! (صورة)


اعتذرت شبكة الجزيرة الأخبارية عن خبر نشر بالخطأ عن رفض الولايات المتحدة وإسرائيل انضمام فلسطين إلى منظمة الشرطة الدولية (الانتربول). 

 

ونشر حساب "الجزيرة - عاجل " التابع لشبكة الجزيرة على موقع التدوينات المصغر "تويتر" خبراً عن رفض أمريكا وإسرائيل إنضمام فلسطين للإنتربول، وهو عكس الخبر الإصلي الذي يفيد قبول "فلسطين" ضمن المنظمة. 

 

اقرأ أيضـاً على "يماني نت" : صحيفة أمريكية تكشف عن قرار خطير سيتخذه دونالد ترامب بشأن اليمن
 

وفازت فلسطين بعضوية منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الانتربول"، الأربعاء (27 سبتمبر)، على الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلتها إسرائيل للحيلولة دون ذلك. 

 

وقالت "الانتربول" في تغريدة على حسابها في موقع "تويتر"، إن "فلسطين أصبحت دولة عضو في المنظمة". 
 

وقال وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية، تيسير جرادات في حديث خاص مع وكالة الأناضول، إن فلسطين فازت بعضوية المنظمة بتصويت 75دولة، ومعارضة 24 وامتناع 34 دولة عن التصويت. 


 اقرأ ايضـاً على "يماني نـت" : هــــااام .. أول رد لجماعة الحوثيين بعد رفض التحالف وقف الغارات على صنعاء 

وبحسب جرادات، فإن فلسطين أصبحت قادرة على طلب "القبض على مطلوبين فلسطينيين بتهم فساد واختلاس، يقيمون خارج الأراضي الفلسطينية". 

 

وقالت هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية (حكومية) إن انضمام فلسطين للإنتربول يترتب عليه العديد من الاستحقاقات الدولية، من بينها "مشاركة العالم في مكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية، والعديد من الجرائم مثل جرائم الفساد، وغسل الأموال وغيرها". 

 

والإنتربول هي أكبر منظمة شرطة دولية أنشأت في عام 1923، ومقرها الرئيسي في مدينة ليون في فرنسا. 


 

 

 

 


لتـصلك الاخبــار العـاجلة أولاً بأول تابعنا على صفحتنا .. [ يماني نت ]



 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص