زعيم جماعة الحوثيين ، عبدالملك الحوثي وعلي عبدالله صالح

زعيم جماعة الحوثيين ، عبدالملك الحوثي وعلي عبدالله صالح

عاجل

الحوثيون يبدأون نقض اتفاقاتهم مع حزب صالح.. وهذا أول اتفاق ينقلبون عليه

بدأ الحوثيون، اليوم، بنقض اتفاقاتهم مع حلفائهم في حزب المؤتمر الشعبي العام، حيث استغلوا مهرجانهم في ذكرى 21سبتمبر لإعلان نقض هذا الاتفاق.

 

ووصف الحوثيون اليوم في ذكرى اجتياحهم صنعاء بالمهرجان الذي أقاموه في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، أحد مرجعياتهم الدينية بمفتي الديار اليمنية، معلنين انقلابهم على اتفاق سابق مع المؤتمر قضى بتراجع الحوثيين عن تشكيل هيئة إفتاء.


اقرأ أيضـاً على "يماني نت" : جماعة الحوثي تعلن أسر جنود على الحدود مع السعودية .. تعرف على جنسياتهم
 

وكان الحوثيون قد أصدروا قرار سابق بتعيين شمس الدين شرف الدين مفتياً لـ"الديار اليمنية"، بدلاً عن مفتي الجمهورية الشيخ العلامة محمد بن حسين العمراني، في 10أبريل الماضي، قبل أن يتراجعوا عنه باتفاق مع المؤتمر الشعبي العام بعد يومين من إصداره.
 

وقال مراقبون أن نقض الحوثيين اتفاقهم مع المؤتمر بشأن التراجع عن تشكيل هيئة إفتاء، هو "بالون اختبار" يمهد لنقض اتفاقات أكبر، وهو مايعني بدء الانقلاب الفعلي على المؤتمر.


وكان الحوثيون قد توقفوا عن وصف شمس الدين شرف الدين بـ"مفتي الديار اليمنية" منذ اتفاقهم مع المؤتمر، لكنهم عادوا لاستخدام الوصف اليوم.


اقرأ ايضـاً على "يماني نت" : الصوفي يخرج من صمته ويكشف أسماء المفسبكين الذين قصدهم «علي عبدالله صالح»

ونعيد نشر صورة خبر اتفاق الحوثيين مع المؤتمر بالتراجع عن تشكيل هيئة إفتاء من الموقع الرسمي للمؤتمر "المؤتمر نت"، وأيضاً صورة خبر وصف الحوثيين لـ"شرف الدين" بأنه مفتي الديار، اليوم الخميس، من "وكالة سبأ" الخاضعة لسيطرة للحوثيين.

 

الجدير بالذكر أن حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه صالح، لم يعلق على نقض الحوثيين لهذا الاتفاق، حتى الآن.




لتـصلك كـافة التفاصيل والاخبــار العـاجلة أولاً بأول تابعنا على صفحتنا .. [ يماني نت ]

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص