الحكومة اليمنية تصدر بيانا مهماً

الحكومة اليمنية تصدر بيانا مهماً

الحكومة تصدر بياناً لأول مرة عن أسباب عمليات الرمح الذهبي غرب اليمن .. (النص)

قالت الحكومة اليمنية أن الجيش الموالي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ، أن عمليات تحرير سواحل غرب اليمن المدعومة من قبل التحالف العربي لدعم الشرعية، تأتي في إطار انهاء انتهاكات جماعة الحوثي وقوات صالح .

 

وأكدت الحكومة في بيان نشره موقع وكالة سبأ الرسمي - والذي يبث من العاصمة السعودية الرياض- "أن تحركات الجيش يأتي من صميم عمل وواجبات الحكومة كونها المسئولة عن حماية مواطنيها".

 


وأضاف البيان "ان المواطنين في مناطق الساحل الغربي يعانون من القمع والانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان من قبل القوات التابعة للحوثي- صالح بما في ذلك الاعتقالات والإخفاء القسري والتجنيد الإجباري للشباب والأطفال والقتل خارج إطار القانون والحرمان من المساعدات وتفجير منازل المواطنين". حد وصف البيان .

 

اقرأ على "يماني نت" مفأجاة كبرى.. «صالح» يفقد المزيد من أوراقه منها «نجله خالد»..كيف؟

 

وتجاهل البيان حوادث القصف العشوائي والتي تنفذها مقاتلات التحالف العربي والتي كانت أخرها استهداف عزاء في منطقة أرحب شمال صنعاء الأربعاء (15 فبراير). 

 

يذكر أن الجيش الموالي لهادي كان قد أعلن قبل أكثر من شهر عن بدء عمليات تحرير الساحل الغربي تحت اسم "الرمح الذهبي". 

يماني نت يعيد نشر  نص بيان الحكومة : 

 

تؤكد حكومة الجمهورية اليمنية بأن تحركات الجيش الوطني مدعوما بقوات التحالف العربي لتحرير مناطق الساحل الغربي التي يسيطر عليها الانقلابيون- والتي يعاني فيها المواطنون من القمع والانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان من قبل القوات التابعة للحوثي- صالح بما في ذلك الاعتقالات والإخفاء القسري والتجنيد الإجباري للشباب والأطفال والقتل خارج إطار القانون والحرمان من المساعدات وتفجير منازل المواطنين- يأتي في إطار حرص الحكومة الشرعية على إنهاء تلك المعاناة وحماية المواطنين من انتهاكات الحوثي- صالح التي لا تحترم اي مواثيق او قوانين دولية، وأن ذلك من صميم عمل وواجبات الحكومة كونها المسئولة عن حماية مواطنيها.

 

كما تود الحكومة اليمنية آن تذكر المنظمات الدولية بممارسات الحوثي صالح فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية والتي تأتي عن طريق ميناء الحديدة حيث تقوم قيادات الانقلاب ببيع تلك المساعدات وخاصة المشتقات النفطية والمواد الغذائية في السوق السوداء للحصول على أموال تساعدهم في استمرار تمويل عملياتهم العسكرية بينما تعاني سكان محافظة الحديدة والتي يأتي عبر مينائها الكثير من المساعدات من المجاعة.

 

اقرأ ايضا على "يماني نت" في أول حديث لقناة "العربية" ماذا قال أردوغان عن المملكة والخلافة وتسليم الإخوان؟

 

وتنوه الحكومة اليمنية بأنها تقوم وبالتعاون مع مركز الملك سلمان والمنظمات الإنسانية المختصة الأخرى بتقديم الاغاثة اللازمة وإعادة إنعاش المرافق الحيوية في مدينة المخا والمدن والبلدات الأخرى الواقعة جنوب البحر الأحمر بعد ان تم تحريرها من أيدي القوى الانقلابية التي استخدمت تلك المناطق لتهديد الملاحة الدولية جنوب البحر الأحمر ولتهريب الأسلحة .

 

وبعد أن قامت الفرق التابعة للجيش الوطني بإزالة الألغام المحرمة دعت المواطنين للعودة إلى المدينة.

 

قناة يماني نت تيليجرام و للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص