شبكية العين - ارشيفية

شبكية العين - ارشيفية

( الحقيقة كاملة )

قرية يمنية "لا يبصر أهلها إلا في الليل" ! (صور + تفاصيل)

سلّط تقرير لقناة "العربية" الضوء على قرية يمنية لا يبصر أهلها إلا في الليل.


وأشار التقرير إلى أن أهالي قرية الخزنة في منطقة "بني الحسن" بمديرية عبس الساحلية في محافظة حجة،لا يستمتعون بنعمة الإبصار إلا ليلاً في الظلام الدامس.

 

أقرأ ايضاً على "يماني نت" : السعودية تصدر تحذر هام لجميع رعاياها في أمريكا .. بعد هذا القرار المفاجئ

وبعيش سكان القرية الواقعة جنوب غربي العاصمة اليمنية صنعاء حالة من الفقر المدقع مع نقص شديد في الكهرباء والمياه، هذا فضلاً عن إصابتهم بالعمى نهاراً مع بزوغ الشمس وتحسن حالتهم البصرية مع غروبها.


ولفت  التقرير الذي أعدته الصحفية  "رؤى العامري" إلى أن الأطباء يؤكدون أن سبب هذه الظاهرة النادرة هو اضطراب وراثي.


اقرأ ايضاً على "يماني نت" : "فضيحة مدوية"  .. وزارة الدفاع الامريكية تسحب فيديو عملية اليمن لهذا السبب..! .. (شاهد الفيديو)


ومن جانبه، قال استشاري طب العيون الدكتور حسين النفيلي لمعدة التقرير أن "هؤلاء السكان يعانون من مرض يؤثر على مستقبلات الضوء في شبكية العين"، موضحاً أن هناك نوعين من مستقبلات الضوء، أحدهما مسؤول عن استقبال الضوء ليلاً والآخر بالنهار، مشيراً إلى أن المتضررين من هذا النوع من الاضطراب لا يتوافر لديهم سوى 5% فقط من المستقبلات المسؤولة عن تلقي أشعة الشمس، الأمر الذي يجعلهم لا يبصرون نهاراً.


وأكد النفيلي أن هذا الاضطراب في الرؤية، والذي يصيب الناس من مختلف الأعمار، ليس له علاج، لكن يمكن الاستعانة بنظارات شمسية طبية خاصة تساعد في تخفيف حدة الضوء والذي يصل لعيونهم نهاراً، الأمر الذي يسمح لهم بالرؤية والاستماع بحياة طبيعية خلال النهار.



قناة يماني نت تيليجرام و للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص