عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

فضيحة مدويّة

السيسي يبعث برسالة غزل للملك سلمان.. ما هي؟

أرسل رئيس الانقلاب، عبدالفتاح السيسي، وزير ثقافته حلمي النمنم، المعروف في الأوساط الإعلامية والثقافية العربية بأنه "عدو الوهابية"، كمبعوث شخصي له لتمثيل مصر، في افتتاح مهرجان الثقافة والتراث السعودي (الجنادرية)، الأربعاء.

 

وفي بيان أصدرته مساء الأربعاء، قالت وزارة الثقافة المصرية إن الملك سلمان أبدى إعجابه بمحتويات الجناح المصري في مهرجان "الجنادرية"، مضيفة أن الملك سلمان قال: "مصر قامت مرة أخرى.. مصر عادت من جديد".

اقرأ ايضاً على "يماني نت" : "الحوثي" يفاجئ الجميع في صنعاء ويتقدم بهذا الطلب للنيابة العامة.. (وثيقة)
 

وبحسب البيان: "جاء ذلك لدى افتتاح الملك سلمان مساء الأربعاء، لفعاليات الدورة الحادية والثلاثين للمهرجان، بحضور وزير الثقافة المصري حلمي النمنم، الذي ألقى كلمة في الافتتاح".

 

وفي كلمته، أمام الملك سلمان، شدَّد النمنم على عمق ورسوخ العلاقات بين مصر والسعودية، "رغم بعض العواصف والزوابع التي تنشط بين حين وآخر"، وفق تعبيره.

اقرأ ايضاً على "يماني نت" : ( عاجل ) .. الجيش الامريكي يعلن ثاني عملياته العسكرية ضد تنظيم القاعدة في اليمن .. (تفاصيل)
 

وأضاف أنه لا يمكن لأحد أن يهز العلاقات المصرية السعودية المتجذرة في التاريخ، على حد وصفه.

 

وتابع النمنم: "عندما تأسست السعودية، ظلت العلاقات محكومة بروابط الأخوة بين جلالة الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن، وجلالة الملك فؤاد الأول ملك مصر، وتواصلت من يومها العلاقات بين الدولتين لتشكلا رمانة الميزان في عالمنا العربي المضطرب بالكثير من الصراعات والأزمات، ويعول الكثير في منطقتنا على عمق هذه العلاقة لتخرج بعالمنا العربي إلى بر الأمان في ظل وجود القيادتين الحكيمتين للبلدين الشقيقين".

 

ورأى مراقبون في مشاركة النمنم بالمهرجان، على غير العادة في السنوات الماضية، وكلمته التي أشاد فيها بالتراث الإسلامي المشترك الذي يجمع مصر والسعودية، على الرغم من موقفه المعروف باعتباره "عدو الفكر الوهابي"، رسالة "غزل" واضحة من السيسي إلى القيادة السعودية، يحاول بها إزالة آثار التسريبات التي بثتها فضائية "مكملين"، مساء الثلاثاء، لمكالمات هاتفية جرت بين وزير الخارجية سامح شكري وبينه، وأظهرت تقاربا سياسيا خفيا بينه وبين إيران.

 

اقرأ ايضاً على "يماني نت" : مستشفى خاص في السعودية يحتجز جثة يمني والسبب لا يصدق!
 

 

الإعلام المصري يحتفي بالتصريح

 

واحتفى الإعلام المصري بالتصريح المنسوب للملك سلمان: "مصر قامت مرة أخرى.. مصر عادت من جديد"، رغم أن هذا التصريح لم يتم تأكيده من أي مصدر سعودي.

 

وأبرزت الصحف المصرية، كافة، التصريح نفسه للعاهل السعودي، ما اعتبره مراقبون حرصا من الإعلام المصري الموالي للسيسي على مغازلة القيادة السعودية، وإظهار الأمر كما لو لم يكن للتسريبات أي تأثير على العلاقات، وذلك على الرغم من عدم صدور أي رد فعل سعودي رسمي عليها حتى الآن.

 

واحتوت التسريبات على مكالمات عدة بين شكري والسيسي، تتعلق بمواقف نظام السيسي من دول الخليج، وتظهر إصراره على التقارب مع إيران على حساب الرياض.

 

قناة يماني نت تيليجرام و للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص