العلم الالماني و ترامب

العلم الالماني و ترامب

ألمانيا تحذر ترامب من حرب عالمية قد تهلك العالم

حذرت المستشارة الألمانية أنغيلا مركل اليوم (السبت) من التوجهات الحمائية للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب داعية إلى استخلاص العبر من أزمة 2008 المالية العالمية ومؤكدة ضرورة «المضي قدماً معاً».


وصرحت مركل في مؤتمر صحافي «إيماني العميق هو أن المضي قدماً معاً يحمل مزايا كثيرة بدلاً من أن تلجأ كل جهة إلى حل مشاكلها بنفسها. أنا مقتنعة تماماً بذلك».
 

 

اقرأ ايضاً على "يماني نت" : السفارة الروسية تصدر بيان عاجل حول أنباء اغتيال سفيرها في صنعاء
 


وفي رد على سؤال عما إذا كانت «التوجهات الحمائية» التي يتبناها ترامب يمكن أن تشكل تهديداً، ذكّرت مركل خلال مؤتمر صحافي عقب اجتماع لحزب «الاتحاد المسيحي الديموقراطي» الذي تتزعمه، بالأزمة المالية العالمية في 2008 «التي أتت من الولايات المتحدة».



وقالت «قلنا بصفتنا رؤساء دول وحكومات (مجموعة العشرين) إن علينا أن نحل معاً المشكلة التي نواجهها». وأضافت «الرد للتغلب على الأزمة المالية لم يكن رداً يستند إلى الإنغلاق على الذات، بل كان رداً دعا إلى التعاون وتبني قواعد مشتركة ووضع قوانين للأسواق المالية».

 

اقرأ ايضاً : (صورة اليوم) .. أول مؤسسة عسكرية تنتفض في وجة الحوثيين وتقطع الشريان الرئيسي للعاصمة صنعاء



وقالت «أعتقد بأن هذا الأسلوب نجح، وبالطبع سنسعى إلى الحوار مع الرئيس الأميركي الجديد» الذي سيتم تنصيبه في 20 كانون الثاني (يناير). وأثناء حملته الانتخابية هدد ترامب بتطبيق إجراءات حمائية ضد الواردات من الصين والمكسيك وأعلن عن تحقيق النجاح الأول له مع قرار شركة «فورد» الأميركية العملاقة لصناعة السيارات إلغاء خططها لبناء مصنع جديد في المكسيك.



اقرأ ايضاً على "يماني نت" : ((هـــام)) .. بيان صادر عن الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص