الجيش يسيطر على معسكر الحرس في صعدة

الجيش يسيطر على معسكر الحرس في صعدة

أحد قيادات الجيش الوطني يكشف السر العسكري من تحويل صعدة إلى جبهة رئيسية

كشف العميد "عبدالرحمن السماوي" أحد قيادات الجيش الوطني اليمني اليوم الثلاثاء عن وجود توجهات حكومية لتحويل محافظة "صعدة" إلى جبهة رئيسية.



وقال "السماوي" في تصريح لصحيفة "الخليج" الإماراتية إن الهدف من تحويل محافظة صعدة معقل الحوثيين إلى جبهة رئيسية تكثيف الضغوط عليهم. وتهدف القوات الحكومية إلى عزّل الحوثيين وقطع امداداتهم في محافظة صعدة من خلال التقدم من جهة الشرق بمحافظة الجوف، وغرباً من جهة "ميدي" و"حرض" بمحافظة حجة شمالي البلاد، وفي الشمال من خلال جبهة شرق صنعاء وشمالها في "نهم" و "أرحب"، ومن جهة الجنوب من الحدود السعودية.


اقرأ ايضاً على "يماني نت" : قرارات جديدة يعلنها «الملك سلمان» بخصوص العماله الوافدة في مجلس الوزراء

كما تستمر الجهود الحكومية في قطع الإمدادات عن الحوثيين عبر الحدود البحرية لليمن عبر سفن الأسلحة القادمة من الجمهورية الإيرانية، التي تُتهم بدعم وتمويل جماعة الحوثي لمهاجمة المملكة العربية السعودية.


اقرأ ايضاً على "يماني نت" : بعد ساعات من ظهور "علي صالح" في شوارعها .. هذا ا يحدث الان في العاصمة صنعاء ( تفاصيل)


يأتي ذلك في الوقت الذي بدأت فيه معركة تحرير المناطق الغربية لمحافظة تعز والساحل الغربي لليمن، بإشراف مباشر من الرئيس عبدربه منصور هادي، ونائبه علي محسن الأحمر، وبإسناد من قوات التحالف العربي وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة ومحافظ تعز وقائد محور المحافظة، تمكنت خلالها القوات الحكومية من السيطرة على منطقة " ذوباب" الساحلية، ومناطق ومواقع أخرى غربي المحافظة.



اقرأ أيضاً على "يماني نت" : تعيين قائد عسكري جديد لقيادة معارك "الرمح الذهبي" ( صورة + تفاصيل )    


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص