مجلس الأمن

مجلس الأمن

مفاجأة للحكومة الشرعية

مجلس الأمن يستبعد الملف اليمني من جلسته القادمه لهذا السبب؟

حدد مجلس الأمن الدولي النصف الثاني من شهر يناير الجاري لمناقشة تطورات منطقة الشرق الأوسط٬ إلا أن أجندة تلك القضايا بدت خالية من الملف اليمني.



وعلق مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة٬ السفير"خالد اليماني"على هذا الأمر بقوله إن عدم تخصيص الموضوع اليمني في أجندة جلسات المجلس هدفه منح جهود المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد الذي يقوم بجولات حالًيا بجولات في المنطقة فرصة لجمع الطرفين الحكومي والانقلابي في الأردن.



اقرأ ايضاً على "يماني نت" : السعودية تفاجئ العالم وتعلن عن صناعات عسكرية جديدة تسعى لها


وتابع اليماني في تصريحات نقلتها"الشرق الأوسط" ، قوله "أن الهدف من جهود ولد الشيخ هو تفعيل عمل لجنة التهدئة والمتابعة وتدريب وتفعيل فرقها المحلية وانتظام عملها في ظهران الجنوب في المملكة العربية السعودية٬ على اعتبار أنه لا جدوى من إعلانات وقف إطلاق النار إذا لم يمكن التحقق من الالتزام بالتهدئة في كافة مناطق المواجهات.



لكن رغم ذلك أكد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة٬ أن مجلس الأمن لم يتجاهل الملف اليمني بل هو في انتظار إشارة من بعض الدول الأعضاء أو من المبعوث الأممي حول أي مستجدات.



اقرأ ايضاً على "يماني نت" : «الجندي» معسكر العمري لم يسقط .. وهذه حقيقة ما حدث هناك 


كما قالت الرئاسة السويدية لمجلس الأمن للشهر الحالي إنها ستتابع عن كثب تطورات الملف اليمني في حال استجد ما يستدعي تدخل المجلس.


اقرأ ايضاً على "يماني نت" : (خاص) : مصادر مقربة من المناضل «محمد سالم باسندوة» تقطع الشك باليقين وتكشف حقيقة وفاته




 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص