الجنرال الباكستاني

الجنرال الباكستاني

ليس "بن سلمان"

من هو الجنرال العسكري المخضرم المرشح لقيادة التحالف الإسلامي ؟

قال وزير الدفاع الباكستاني "خواجة آصف" إنه تم اختيار قائد الجيش المتقاعد "راحيل شريف" لقيادة التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب الذي يضم 39 دولة تحت قيادة المملكة العربية السعودية، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية باكستانية السبت (7 يناير 2017).



وأوضح "آصف" في لقاء تلفزيوني بباكستان أن الاتفاق على اختيار "شريف" تم منذ عدة أيام، مشيرًا إلى أنه ليس لديه الكثير من المعلومات حول تفاصيل الموضوع، لكنه مؤكد، وفق ما قاله.

 

 

اقرأ ايضاً على "يماني نت" : ورد للتو : هذا أهم ما تناوله الإجتماع الأمني بين "الحوثيين وصالح" في الحديدة

وأضاف أنه تم اتخاذ القرار بعد موافقة الحكومة الحالية، وتم الانتهاء من الاتفاق هنا أولًا، وسيكون مقر قوات التحالف الجديد الذي تقوده السعودية في الرياض.



وقال وزير الدفاع: "إن مهام تعيين عسكري في مهمات مماثلة يتطلب موافقات من الحكومة والقيادة العامة على حد سواء"، وأكد أن الإجراءات القانونية تم اتباعها قبل وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق.

 

اقرأ ايضاً على "يماني نت" : «الحكومة الشرعية» تعلن موعد صرف جميع المرتبات في كل المحافظات (التفاصيل كاملة)

 

يُشار إلى أن "التحالف الإسلامي" يضم نحو 39 دولة إسلامية، وأنشئ لمكافحة "داعش" والتنظيمات الإرهابية، وأعلن تشكيله ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في منتصف شهر ديسمبر 2015؛ لمحاربة "الإرهاب"، مؤكدًا أن التحالف الجديد لا يستهدف تنظيم "داعش" فقط، بل سيحارب الظاهرة في مناطق مختلفة من العالم الإسلامي. 

 

 

وأوضح الأمير محمد بن سلمان - حينها، في مؤتمر صحفي في الرياض - أن "التحالف الإسلامي" سيتصدّى لأية منظمة إرهابية، مشيرًا إلى أن كل دولة في التحالف ستسهم وفق قدراتها، مؤكدًا أن التحالف الجديد سيقوم بالتنسيق مع جميع المنظمات الدولية ومع الدول المهمة في العالم؛ لمحاربة "الإرهاب" عسكريًا وفكريًا وإعلاميًا.

 

اقرأ ايضاً على "يماني نت" : "هـــــــام" : أوامر عاجلة صادرة عن الشرعية لمحافظي الحوثيين لصرف الرواتب



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص