تنصيب الرئيس الأمريكي

تنصيب الرئيس الأمريكي

شاهد

مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد «دونالد ترامب»

اقترب موعد حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "دونالد ترامب" في العاصمة "واشنطن"، حيث يؤدي الرؤساء يوم 20 يناير كل أربع سنوات اليمين أمام مبنى الكونجرس.

 

اقرأ أيضاً على "يماني نت" : القبض على شخصين انتحلا صفة لطاقم «قناة روسيا اليوم» بالقرب من جامعة صنعاء


موعد التنصيب 

 

يبدأ حفل تنصيب الرئيس الـ 58 للولايات المتحدة الأمريكية يوم الجمعة الموافق 20 يناير في تمام الخامسة عصرًا، ولكن الاحتفالات الرئيسية تبدأ منذ الصباح في البيت الأبيض.

 

وسوف يؤدي "ترامب" يمينًا مكونًا من 35 كلمة على منصة مساحتها 10 آلاف قدم مربع أمام مبنى الكابيتول. 

 

اقرأ ايضاً على "يماني نت" :«الحكومة الشرعية» تعلن موعد صرف جميع المرتبات في كل المحافظات (التفاصيل كاملة)

 

الحضور

 

يشارك في حفل التنصيب 1600 شخص من بينهم الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، المتحدث باسم البيت الأبيض، ورؤساء أمريكيون سابقون، ودبلوماسيون، وأعضاء مجلس الوزراء ومرشحون، وأعضاء الكونجرس، والمحافظون وغيرهم. 

 

ومن المقرر أن يشارك الرئيس الأسبق "جورج بوش" الذي اتهمه "ترامب" بالكذب بشأن العراق وأيضًا الرئيس "بيل كلينتون" الذي وصفه "ترامب" بأسوأ معتدي على النساء في التاريخ السياسي الأمريكي، بحفل التنصيب. 

 

كما ستضطر المرشحة السابقة للانتخابات عن الحزب الديموقراطي "هيلاري كلينتون" الحضور، وسيكون ذلك ظهور نادر لها منذ هزيمتها في نوفمبر أمام ترامب. 

 


اقرأ أيضاً على "يماني نت" : صورة لرجل الأمن الذي خدع الإرهابيين ومنعهم من الاستيلاء على الدورية الأمنية

 

المشاهير 

 

في تغريدة له على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، قال ترامب: "ما يسمى بقائمة المشاهير "إيه" الذين يريدون تذاكر لحفل التنصيب، لم يفعلوا شيئًا لـ هيلاري. أنا أريد الشعب!".

 

ولكن من تقاليد حفل التنصيب مشاركة الموسيقيين في الحفل مثل "بيونسيه" التي غنت في حفل تنصيب أوباما عام 2009. 

 

ومن المقرر، أن تغني نجمة أمريكا جوت تالنت "جاكي ايفانكو"، تبلغ من العمر 16 عامًا، النشيد الوطني. وادعى "ترامب" أن مبيعات الألبوم الذي اصدرته ارتفعت منذ إعلان مشاركتها في الحفل.

 

 

 

فعاليات اليوم 

 

يبدأ اليوم بالصلاة في الكنيسة الأسقفية "سانت جون"، وكان الرئيس "فرانكلين روزفلت" هو أول من بدأ هذا التقليد عام 1933، وحرص "أوباما" و"بوش" ورؤساء آخرين على عدم تخطيه. 

 

ويعقد الرئيس المغادر والرئيس الجديد اجتماعًا قصيرًا في البيت الأبيض قبل توجههما إلى مبنى الكابيتول حيث يؤدي "ترامب" ونائبه اليمين على الكتاب المقدس.

 

وبعد ذلك، يلقي "ترامب" خطاب تتراوح كلماته من 135 إلى 8445 كلمة مثل خطاب "وليام هنري هاريسون" عام 1841. ثم يودع الجميع "باراك أوباما" ويستعدون لتناول وجبة الغداء.

 

ويشهد الرئيس الجديد عرض عسكري يؤديه 8 آلاف جندي. 

 

 

 

رسالة للرئيس

 

يترك الرئيس المنتهية ولايته رسالة لطيفة للرئيس الجديد في المكتب البيضاوي، وكان "جورج بوش" قد تمني لأوباما في رسالته أن يبدأ فصلا جديدًا رائعًا.
 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص