ابوبكر البغدادي

ابوبكر البغدادي

لن تصدق

أمريكا ترفع المكافأة على رأس البغدادي إلى هذا المبلغ الكبير

 

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الجمعة، عن زيادة المكافأة المالية من 10 ملايين دولار إلى 25 مليوناً، لمن يدلي بمعلومات عن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي.

 

 

وكانت أمريكا قد اعتبرت البغدادي في عام 2011  ‹إرهابياً عالمياً›، وخصصت مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمن يُدلى بمعلومات تؤدى إلى القبض عليه أو قتله.

 

اقرأ ايضا: اسقاط طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين في نهم شرق صنعاء.. (صور + تفاصيل)

 

وقال مركز ‹المكافآت من أجل العدالة› التابع لوزارة الخارجية الأمريكية في بيان له،  أن «أبو بكر البغدادي، ويعرف بإبراهيم (إبراهيم عوض) علي البدري هو زعيم بارز في المنظمة الإرهابية الدولة الإسلامية في العراق والشام »، مضيفاً، أن «التهديد الذي يشكله البغدادي  قد زاد بشكل كبير منذ المكافأة التي عرضتها وزارة الخارجية الأمريكية في شهر حزيران/ يونيو 20من العام 2011».

 

أقرأ ايضا: شاهد بالصورة .. قوات التحالف تعلن مقتل "عسيري" على الحدود اليمنية (تفاصيل)

 

كما أكد البيان أن «تنظيم الدولة -داعش- مسؤول عن مقتل الآلاف من المدنيين في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك القتل الوحشي للعديد من الرهائن المدنيين من اليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة»، كما أشار إلى هجمات تنظيم ‹داعش› في عدد من دول العالم، أسفرت عن مقتل وجرح المئات من المدنيين ووصف البيان تلك الأعمال بـ ‹الإرهابية›.

 أقرأ ايضا : كاتب يمني يكشف ما وراء زيارة "صالح" للقاهرة ولماذا يفعل السيسي ذلك ..؟!

 

وأعلن تنظيم الدولة  في يونيو 2014 عن ‹الخلافة الإسلامية› وتعيين أبو بكر البغدادي ‹خليفة للمسلمين› في تسجيل صوتي للناطق الرسمي السابق باسم التنظيم أبو محمد العدناني الذي قتل في غارة للتحالف بريف حلب قبل فترة.

 

وظهر البغدادي لأول مرة في شهر تموز/ يوليو  عام 2014 بالجامع النوري الكبير في مدينة الموصل العراقية، حيث ألقى خطبة الجمعة بصفته ‹خليفة للمسلمين› ولم يظهر بعدها في تسجيلات مصورة، بينما نشرت مواقع تابعة للتنظيم خلال السنتين الماضيتين عدداً من التسجيلات الصوتية المنسوبة له.

 

 اقرأ ايضا : مفأجاة من العيار الثقيل .. علي عبدالله صالح يكسر حظر السفر وينتقل إلى احدى دول التحالف العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص