مجلس الشباب العالمي – اليمن

مجلس الشباب العالمي – اليمن

مجلس الشباب العالمي – اليمن ينظم دورة تقييم الإحتياج السريع المتعدد في حال النزاع

 

يوماُ بعد يوم تزداد الأوضاع سوءً في اليمن و ترتفع معدلات الفقر و الإحتياجات بشكل كبير جداً وصل عدد من يحتاجون المساعدة الانسانية لاكثر من 21 مليون .

 

وفئة كبيرة لا نعلم عنها و لا نعلم احتياجاتها الحقيقية نتيجة غياب البيانات او نتيجة عدم القدرة على الوصول الى مناطقهم. أطفال يعانون امراض متعددة منها سوء التغذية و الاسهال الحاد  ويعيشون  في ظل ظروف صعبه تحرمهم من إحتياجاتهم، أمهات و أباء يعانون ليلاً نهاراً بدون حيلة وفي انتظار ايادي بيضاء لتغيثهم وتلبية تلك الاحتياجات.

 

في نفس الوقت تفتقر منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية  لبناء القدرات في مجالات عدة من بينها فهم اليات وأدوات تقييم الاحتياجات. ومن هذا المنطلق جاءت فكرة عقد سلسلة دورات لتأهيل منظمات المجتمع المدني والشباب.

 

وفي هذا الاطار وفي إطار استراتيجية مجلس الشباب العالمي – اليمن ،  وبرامجه وتحت شعار "تمكين منظمات المجتمع المدني والشباب" بدأ الأربعاء الماضي، أولى مراحل برنامج " تقييم الإحتياج السريع المتعدد في حال النزاع" و التي تمثلت بعقد دورة تدريبية ل 45 مشارك من منظمات المجتمع المدني والشباب لتعريفهم بأساليب تقييم الاحتياج في حال النزاع ضمن معايير MIRA مع المدرب / فتح العامري.

 

تضمنت الدورة مواضيع هامة عن التقييم ومتطلباته، وأهم المواضيع كانت عن كيفية تطبيق خطوات عمل ( ميرا ) لعمل تقييم خالي من الاخطاء مع تجميع أكبر قدر ممكن من المعلومات الصحيحة.

 

كما شملت الدورة تفاعل المشاركين ونقاش وكذا عرض تجارب ميدانية حول العوائق التي قد تواجه جامعي البيانات او المحللين.

 

وابدى المشاركين اهتمام واضح بالدورة التدريبية لأهميتها مقدمين  شكرهم للمجلس لإقامة مثل هذه الدورات لتطوير المنظمات المحلية و تنمية الشباب.

 

وأكد المجلس عزمه مواصلة  مثل هذه الدورة النوعية والتخصصية والتي تصب في مجملها في ايجاد استجابة انسانية فاعلة مبنية على الاحتياجات  الحقيقية .

 

ومن جانبه أكد أعضاء المجلس على رأسهم الأستاذ/ عامر علي مدير العلاقات العامة على شكره للمشاركين على حضورهم و تفاعلهم الإيجابي الذي يعطي أملاً و تفئلاً لعمل دورات و أنشطة آخرى للشباب لتطويرهم و تمكنيهم في أكثر من مجال.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص