iOS  آيفون

iOS آيفون

لمستخدمي الأيفون والآيباد

احذر من الإصدار iOS 10.2 إن كنت تريد الجيلبريك !

الآلاف من مستخدمي الأيفون والآيباد ينتظرون الجيلبريك، بالنسبة لهم هو خروج من سجن آبل وتحرر منه، لكن آبل وفي كل إصدار جديد تزيد من الحراسة المشددة، والحصول على الجيلبريك يصبح أطول، أكثر تعقيدا، اليوم معنا أخبار مهمة جدا فيما يخص الجيلبريك.


 

الجميع يعلمون أن آبل قامت بإطلاق الإصدار iOS 10، وطبعا ورغم إضافة آبل العديد من المزايا المهمة، إلا أن الأغلبية لا زالوا يعتقدون أن الجيلبريك بالنسبة لهم مهم جدا، لذا نحن دوما نطرح السؤال: متى سيتوفر الجيلبريك ؟ وهل من أخبار جديدة بخصوصه ؟




الإصدار iOS 10.2 محمي جدا وسيكون من الصعب الحصول على الجيلبريك !


نعم للأسف هذا صحيح، فكما يعلم الجميع فإن آبل تقوم ومع كل إصدار جديد بإغلاق الثغرات الأمنية المكتشفة، والتي دوما يتم استخدامها من طرف الهاكرز من أجل توفير الجيلبريك، وخلال السنوات الماضية كان دوما الهاكرز يجدون المزيد، لكن وبحسب الهاكر الشهير Luca Todesco، فإن آبل ومن خلال الإصدار الأخير الذي ستقوم بإطلاقه قريبا iOS 10.2، قامت بزيادة مستوى الأمان.


فبحسب هذا الهاكر، فإن الإصدار القادم iOS 10.2 قام بغلق وقتل الكثير من الثغرات، وبالتالي فإن فرصة الحصول على الجيلبريك مع هذا الإصدار شبه ضئيلة، على الأقل في الفترة الحالية، مما قد يجعل وقت الحصول على الجيلبريك طويلا جدا.




الحل الأمثل: ابتعد عن التحديث إلى الإصدار iOS 10.2 إن كنت تريد الجيلبريك !


نعم كما هو واضح في التغريدة السابقة، الهاكر Luca Todesco يؤكد النصيحة المثالية المناسبة في الوقت الحالي وما بعده، إن كنت تريد بالحصول على الجيلبريك، فما عليك إلا الابتعاد عن التحديث إلى الإصدار القادم iOS 10.2، حيث أن آبل حرصت على الجانب الأمني في هذا الإصدار، وقامت بغلق الكثير من الثغرات.


لذا عليك البقاء على الإصدار الحالي iOS 10.1.1، حتى تحصل على فرصة عند إطلاق الجيلبريك، رغم أن هذا الإصدار يعاني من مشكلة سرعة استنزاف البطارية، بالتالي سنجد أنفسنا ما بين المطرقة والسندان، الحاجة للتحديث إلى إصدار جديد يحل مشكلة البطارية، وبالمقابل فرصة الحصول على الجيلبريك عند التحديث ستكون شبه منعدمة، على الأقل في هذه الفترة.



لكن، هل سيتم إطلاق الجيلبريك قريبا ؟
 

في الحقيقة، كلام الهاكر السابق لا يعني أن الجيلبريك سيتم إطلاقه قريبا، فقط هو يؤكد لكل من يرغب بالحصول على الجيلبريك أن التحديث القادم يجعل الأمر شبه مستحيلا، بالمقابل سيكون الأمر ممكنا جدا مع الإصدار الحالي iOS 10.1.1، لذا كانت نصيحته من هذا المنطلق، دون تأكيد أي موعد أو حتى تأكيد وصول الجيلبريك في ذاته.



أين هي الفرق الصينية الأخرى ؟
 

منذ سنوات ونحلظ أن الجيلبريك لا يتم إطلاقه إلا من طرف الفرق الصينية الشهيرة مثل Pangu وكذلك TaiG، لكن وكما هو معروف عن هذه الفرق، هي تتنافس فيما بينها، لذلك لا يقوم أي فريق بالإدلاء بأي تصريحات، ومباشرة يتم إطلاق الجيلبريك دون سابق إنذار، فقط مع بعض الإرهاصات الخفيفة جدا !



في النهاية لا يمكننا تأكيد موعد محدد لوصول الجيلبريك، نعتقد فعلا أنه سيتأخر في الوصول، ربما حتى تتوقف آبل عن إطلاق المزيد من التحديثات، وحتى تجد فرق الهاكرز العاملة على الجيلبريك ثغرات مناسبة، بالتالي ربما نحتاج مزيدا من الصبر حتى نحصل عليه، وسنحرص على إفادتكم بجديد أخباره أولا بأول إن شاء الله.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص