إيران غير مرغوب فيها باليمن

أمريكا.. محتجون يمنيون وإيرانيون يطالبون بمحاكمة صالح والحوثي ... (صور)

 

 

يماني نت – خاص


بالتزامن مع اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، نظم مئات اليمنيين واخوانهم من جنسيات عربية مختلفة، وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة للمطالبة بمحاكمة صالح والحوثي.

 
ورفعت التظاهرة لافتات تطالب المجتمع الدولي بضرورة تطبيق القرار الأممي 2016 ومحاكمة زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بسبب جرائم الحرب التي ارتكبت بحق المدنيين في عدة محافظات يمنية.


أحد المشاركين بالوقفة الاحتجاجية التي دعا لها نشطاء ونسق لها التكتل اليمني الأمريكي والجالية اليمنية في أمريكا،  قال لـ"يماني نت" أن التظاهرة شارك فيها ما يقارب 300 يمني جاؤوا من مختلف الولايات، وشارك فيها عشرات الأخوة العرب فضلاً عن عشرات الإيرانيين الذي جاؤوا لمساندة رفض أصدقائهم اليمنيين للتدخل الإيراني بالشأن اليمني.

 
ورفع المحتجون أعلام الجمهورية اليمنية وجمهورية إيران الإسلامية في تعبير واضح على أن مطالب الشعبين واحدة وهي عدم التدخل الإيراني السلبي في الشأن اليمني، فيما هتف بعض الإيرانيين ضد روحاني وسياسيته، وأكدت بعض الشعارات التي رفعت على أن إيران وزعمائها غير مرغوب فيهم لدى شعبهم ووسط اليمنيين أيضأ.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص