نشطاء يمنيون في باريس

نشطاء يمنيون في باريس

باريس.. نشطاء يمنيون وعرب يتظاهرون لإدانة المجازر الحوثية في تعز


 

 

نظم الائتلاف اليمني لدعم الشرعية وعدد من المنظمات الحقوقية اليمنية وناشطين عرب وفرنسييين تظاهرة للتنديد وادانة مجازر مليشيات صالح والحوثيين في تعز وذلك على ساحة حقوق الانسان في وسط العاصمة الفرنسية باريس . وقد اطلق المنظمين على التظاهرة لقب ( لا تقبروناش ) وهي الصرخة التي اطلقها الطفل الشهيد فريد شوقي ذو الاربع سنوات قبل وفاته متأثرا بشظايا احدى قذائف الحوثيين التي سقطت امام بيته في حين كان يلعب مع اقرانه في مدينة تعز الحالمة .


واوضح ابراهيم العماري منسق الفعالية انه من غير المنطقي ان تدعو الامم المتحدة الى الحوار مع الانقلابيين في حين اصدر مجلس الامن التابع للامم المتحدة قرار واضح وعلى  المخلوع وزعيم الحوثيين تطبيقه  بدلا من اضاعة الوقت والدماء .  واضاف العماري ان الحوثيين ردوا بوضوح على دعوة امين عام الامم المتحدة للحوار عندما باشروا اليوم التالي بارتكاب مذبحة في تعز سقط وجرح فيها العشرات من المدنيين  لتليها مجزرة اخرى في اليوم التالي .


وقد دعا المشاركين في الفعالية الى وقف أي حوار مع الانقلابيين وعرضت الجهة المنظمة صور لمجزرة تعز ضد المدنيين  والطفل الشهيد فريد شوقي الذي اهتزت الاوساط السياسية والاجتماعية داخل اليمن وخارجها لصرخته الاخيرة (لاتقبروناش) .
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص