#وجعي_الكبير عمل فني غنائي يجسد الوضع اليمني برمته.. (فيديو)

 

جسدت الحالة الفنية دوماً حالة المجتمع النابع منها اليمن ليس بعيداً عن ذلك فعلى الرغم من تراجع الإنتاج الفني داخل اليمن بسبب الحالة السياسية بعد سيطرة جماعة الحوثي على مقاليد الحكم في البلد. 


وجعي الكبير عمل فني غنائي جسد الوضع اليمني وما يعانيه المواطن في الداخل والخارج مع استمرار تدهور الأوضاع السياسية واستمرار الحرب المفروضة على الأرض. 

 

ويظهر العمل الفني  حالة الإبداع الذاتية والتي إعتمدت على مواقع التواصل الإجتماعي للوصول إلى الجمهور اليمني في الداخل والخارج. 

 

الشاعر عامر السعيدي الذي دائما ما اتحفنا بأعماله الشعرية عاد للظهور من خلال العمل الفني الذي تشارك معه الفنان عمار أمين.

 

يقول عامر السعيدي أن الفضل لله ثم لكافة فريق العمل لإظهار " #وجعي_الكبير" بالصورة التي أبدع فيه الجميع من غناء الفنان عمار أمين وألحان عاصم أمين. مؤكداً أن الشعر دائما ينقل حقيقة المجتمع ومعاناته.

 

وأشار إلى أن هناك أعمال فنية قادمة من شعره بالتعاون مع فناين يمنين. 

 

وعن العمل يوضح الفنان الشاب عمار أمين أنه جاء بالتعاون بين فريق متكامل من الشباب لينقل حالة المواطن اليمني الحقيقية.

 

مؤكداً في تصريحه لـ"يماني نت" أن الفنان له دور كبير لنقل حالة الناس والفنان له قيمته في الاعمال التي تلامس الواقع.

 

وأضاف عمار أمين أن الفن موجود في كل شيء وهو لغة الحب والسلام التي ما نتمنى دائما نشرها.. 

 

معاتباً في الوقت ذاته غياب فنانين يمنين عن المشهد. وقال "كم من فنان ماشفناه في الوقت اللي الوطن احتاجه فيها."

 

يقول عمار كان لفريق العمل دوراً كبيراً في إنجاح هذا العمل والفكرة بدأت  "مع زيارتي لمواقع التواصل الإجتماعي اتابع أخبار اليمن وأتالم كثيراً لكل المآسي الحاصلة في بلدي".

 

وأضاف قمت بطلب من الصديق الشاعر عامر السعيدي منه قصيدة "وجعي الكبير" لأشرع في عمل فني يحكي معاناة الوطن"  وكان التعاون كبير جداً من قبل الشاعر.

 

 ومن ثم تواصلت مع ملحن العمل عاصم امين الذي تواصلت معه بصعوبة لحكم سكنه في تعز وكان الاتصالات ضعيفة جدا، ولكن رغم هذا لحن لي العمل وارسلها لي بصعوبة أيضا ونقلتها إلى الفنان السعودي أبو سارة لمسه الذي قام مشكوراً بإعادة توزيع الألحان.

 

مشيداً بدور كل فريق العمل بقوله "كان لكل شخص دور من المصور خالد الصقعبي ومحمد الصلاحي وأعمال المونتاج التي تكفل بها  قاسم الصلاحي والمخرج ابراهيم الحاتمي."

 

لمشاهدة العمل الفني #وجعي_الكبير 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص