أزمة غذائية في اليمن

أزمة غذائية في اليمن

«لا أعرف»

مسؤول حكومي يكشف مصير 600 ألف سلة غذائية نهبت في اليمن ويتهم مركز الملك سلمان

 

 

كشف وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح اليوم الأحد، عن الجهات المسؤولة عن استلام وتوزيع الإغاثة في محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، منذ اندلاع الحرب.
 
وقال الوزير فتح في تصريح للصحفيين، إن «الجهات التي استلمت إغاثة تعز منذ بداية الحرب هي برنامج الغذاء العالمي، وائتلاف الإغاثة الإنسانية في تعز، والمنسقية الرباعية، وائتلاف الخير حضرموت، ومؤسستي إنجاز والبادية».

 

اقرأ أيضا على "يماني نت" التحالف العربي في اليمن يعلن اختفاء سفينة قرب الحديدة ويتهم الحوثيين باختطافها
 
وطالب جميع الجهات المعنية بتقديم تقارير حول عملها في استلام وتوزيع الإغاثة، إلى اللجنة العليا للإغاثة بتعز كونها تمثل المحافظة والسلطة المحلية.

 

اقرأ ايضاً على "يماني نت" : فضيحة مدوية  | الكشف عن تفاصيل هروب «#البركاني » بأموال #السعودية إلى القاهرة .. ولماذا تم طرد «هادي» من #الرياض.؟!

 

 
وأضاف الوزير بقوله «اللجنة العليا للإغاثة لا تستلم إغاثة عينية وليس لديها مخازن، ولا تستلم إغاثة مالية وليس لديها حسابات بنكية».
 

 

اقرأ على "يماني نت" (صفعة مدوية للشرعية)..تسريب وثيقة سرية للجنة العقوبات توجة إتهامات خطيرة لـ«الامارات والسعودية».. هذه تفاصيلها



وأتى توضيح عبدالرقيب فتح بعد جدلاً إعلامياً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حول التلاعب بالمساعدات الإغاثية، من بينها عدم معرفة مصير 600 ألف سلة غذائية سُلمت من مركز الملك سلمان للمحافظة ولم تصل إلى المحتاجين.

 

لتـصلك كـافة التفاصيل والاخبــار العـاجلة أولاً بأول تابعنا على صفحتنا .. [ يماني نت ]

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص