كلمة أمير قطر

كلمة أمير قطر

((... كلــــمة نـــــاريـــــة...))

أمير قطر : أعتقد بعض الأشقاء أنهم يعيشون وحدهم وأن المال يمكنه شراء كل شيء .. (ابرز ما جاء في الخطاب)

في أول ظهور متلفز، القى أمير قطر تميم بن حمد  كلمة تلفزيونية بثت على قناة قطر الوطنية وقناتي الجزيرة والجزيرة مباشر، الجمعة (21 يوليو).

 

وأكد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن الحياة في قطر تسير بشكل طبيعي منذ بداية الحصار غير المسبوق على الدوحة. مشيراً إلى أن الشعب القطري وقف دفاعاً عن استقلال بلاده.
 

ولفت أمير قطر إلى أن الشعب القطري أذهل العالم في مقاربة الأوضاع على الرغم مما تعرضوا له من تحريض غير مسبوق في النبرة والمفردات إضافة إلى الحصار غير المسبوق.

 

واعتبر الشيخ تميم أن ما حصل كان امتحانا حقيقيا حقق فيه المجتمع القطري نجاحا باهرا، إذ أثبتنا أن هناك هناك اصول وأعراف نراعيها حتى في زمن الخلاف. وقال: " هذه الحملة خططت سلفا وقام مخططوها بزرع تصريحات لتضليل الرأي العام ودول العالم. "

 

ولفت الأمير القطري إلى أنه حان الوقت لحل الخلافات من خلال المفاوضات معتبرا أن قطر تحارب الإرهاب لا لإرضاء الآخرين وإنما لإيمانها بذلك.

 

ودعا الأمير القطري في كلمته إلى حل الخلافات قائلا: "حان الوقت لحل الخلافات من خلال المفاوضات"، مؤكدا أن الخلافات بين الدول يجب أن لا يمس المواطنين والشعوب، ليكونوا ضحايا الخلافات السياسية للأنظمة.

اقرأ على "يماني نت" «علي صالح» يتحدى «ولد الشيخ» وخارطته : الحديدة أبعد من الشمس

وهذا هو أول ظهور للأمير تميم بن حمد منذ اندلاع الأزمة الخليجية، التي بدأت بقطع السعودية والإمارات العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وفرض حصار بري وبحري وجوي عليها.

 

وثمن أمير قطر جهود أمير الكويت في الوساطة بين قطر ودول المقاطعة، وأمل بأن تكلل جهوده في النجاح، وقدر الجهود الأمريكية والأوروبية والروسية والتركية لحل الأزمة.

 

مشيراً إلى أن "أسلوب الحصار أساء لصورة دول مجلس التعاون أمام العالم".

اقرأ ايضــاً على "يماني نــت" : «السودان» تفاجئ الجميع وتعلنها صراحة : هذا ما طلبه منا «محمد بن سلمان» بشأن اليمن

وقال: "لا نتفق مع السياسة الخارجية لبعض دول مجلس التعاون لكننا لا نفرض رأينا على أحد"، وشكر كل من فتح أبوابه بعد أن أغلقتها دول الجوار.

 

وأضاف: "اعتقد بعض الأشقاء أنهم يعيشون وحدهم وأن المال يمكنه شراء كل شيء". وأكد أن "قطر تكافح الإرهاب بلا هوادة ودون حلول وسط". وتابع: "نختلف مع البعض بشأن مصادر الإرهاب فالدين وازع أخلاقي وليس مصدر إرهاب".

 

وقال: "أمير قطر: نحن مدعوون لفتح اقتصادنا أمام الاستثمار وننوع مصادر دخلنا"، مشيدا باعتزاز" لـ"المستوى الأخلاقي للشعب القطري في مقابل حملة التحريص والحصار".

اقرأ على "يماني نت" أمير قطر يظهر للمرة الأولى في خطاب تلفزيوني مباشر ويتحدث عن الأزمة الخليجية .. (تفاصيل + رابط البث المباشر)

وثمن الأمير تميم بن حمد، الوساطة التي يقودها أمير دولة الكويت، معبراً عن تقديره الجهود الأمريكية والروسية والألمانية والفرنسية.

 

مشيداً بالدور التركي، والتفعيل السريع لاتفاقية الدفاع المشترك بالأضافة إلى ما قامت به تركيا بتزويد الأسواق القطرية بالمواد والمستلزمات الاساسية

 

 

وختم أمير قطر باستنكار إغلاق المسجد الأقصى، وثمن تصميم الشعب الفلسطيني وهبته لنصرة الأقصى.

اقرأ ايضاً على "يماني نت" .. اخر التفاصيل حتى اللحظة .. انتفاضة فلسطين تتفجّر في القدس ومواجهات في محيط المسجد الأقصى 

لتـصلك كـافة التفاصيل والاخبــار العـاجلة أولاً بأول تابعنا على صفحتنا .. [ يماني نت ]

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص